أعلان الهيدر

الرئيسية رحلات إلى تركيا للمائة الأوائل في البكالوريا وتكريمهم يوم 14 جويلية بقصر الشعب

رحلات إلى تركيا للمائة الأوائل في البكالوريا وتكريمهم يوم 14 جويلية بقصر الشعب


ينتظر أن يكرّم التلاميذ المائة الأوائل الحائزون على شهادة نهاية التعليم الثانوي (البكالوريا) في 14 من شهر جويلية الجاري، حيث يحصل كل واحد على جهاز “طابلات” إضافة إلى الاستفادة من رحلة إلى تركيا خلال الصائفة، وبالموازاة مع ذلك يكرّمون محليا من طرف مصالح الولاية.

أفاد مصدر عليم من وزارة التربية الوطنية مُتحدثا لـ«الخبر” بأن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيكرّم المتفوقين في شهادة التعليم الثانوي الأربعاء المقبل، حيث سيتم اختيار 60 الأوائل لحضور حفل التكريم بقصر الشعب، على أن يتحصل المائة المتفوقون على جوائز تشجيعية، حيث يحصل كل واحد منهم على جهاز “طابلات” عالي الجودة، إضافة إلى استفادتهم من رحلة سياحية إلى تركيا، ستبرمج خلال الصائفة.

ويأتي هذا في إطار تكريم المتفوقين، حيث سيكون في نفس الأسبوع الذي تنشر فيه نتائج شهادة البكالوريا السبت المقبل، حيث سيتم استدعاء المتفوقين إلى حفل التكريم الذي سيشرف عليه رئيس الجمهورية أو الوزير الأول عبد المالك سلال على غرار السنة الدراسية الماضية 2013-2014.

من جهة ثانية أوضح مصدرنا أن عملية التصحيح الثالثة انتهت وأن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات تحصل على جميع الأقراص الخاصة بالولايات، في حين يشرف حاليا على عملية الدمج، وهو الأمر الذي يستغرق يومين اثنين، في حين أكد محدثنا أن الديوان سيلتزم بنشر النتائج في العاشر من الشهر الجاري أو مساء الجمعة على أقصى تقدير، نافيا أي تأخر في العملية.
في حين أوضح نفس المصدر بأنه موازاة مع ارتفاع النسبة “الكمية” للناجحين في شهادة البكالوريا 2015 وهي في حدود 55 بالمائة، فقد تم تسجيل العديد من المعدلات المرتفعة، حيث إن الكثيرين حازوا على معدل 19 من عشرين، وسيكون جميع المكرّمين المائة حائزين على علامة 19.

المصدر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.